تعليمات النشر في مجلتنا

مجلة كلية التربية للعلوم الصرفة

ترحب هيئة تحرير مجلة كلية التربية للعلوم الصرفة والتي تصدر من كلية التربية للعلوم الصرفة بجامعة ذي قار بإسهامات الأخوة والأخوات الباحثين من داخل العراق وخارجه وهي تستقبل البحوث في مجال تخصص مجلتنا.

ويتم النشر فيها بعد تقويم البحث علمياً من قبل خبراء معتمدين مشهود بكفاءتهم العلمية في ميادين اختصاصاتهم الدقيقة، والمجلة ترفض نشر البحوث التي لا تتوفر فيها منهجية البحث العلمي المعروف، كذلك تلزم الباحث بالأخذ بالملاحظات الواردة حول بحثه التي يحددها الخبراء المقيمون،وفيما يلي ضوابط النشر في المجلة:

1-عنوان البحث

يثبت عنوان البحث على الصفحة الأولى ويكتب اسم الباحث الكامل ولقبه العلمي ومكان عمله،وفي حالة وجود أكثر من باحث أسهم في البحث فمن المناسب ذكر الأسماء مع عنوان المراسلة للتمكن من الاتصال بهم.

2- متن البحث

يطبع البحث على وجه واحد من كل ورقة حجم (A4) والمسافة بين الأسطر هي سطر 1.5 كما يترك هامش فراغ مناسب فيكل جهات الورقة المطبوعة أما حجم النص يكون 12،ويبوب البحث إلى مقدمة ومواد وطرق العمل والنتائج والمناقشة.

يمكنكم تحميل ملف الوورد (Word) لتزويدكم بالمعلومات أكثر حول علمية تنسيق البحث ومعرفة نوع وحجم الخط والهوامش والرسوم والجداول والمعادلات وكيفية كتابة المصادرة باختلاف أنواعها (مجلة ,كتاب, فصل من كتاب, مؤتمر علمي, شبكة الانترنت).

لتحميل ملف تنسيق البحث مجلة كلية التربية للعلوم الصرفة اضغط هنا

3- نسخ البحث

تستلم هيئة التحرير البحث بأربع نسخ  مع النسخة الأصلية و قرص CD محمل به البحث.

4-ضوابط أخرى :

  1. لا تنشر المجلة سوى البحوث الأصلية التي لم يسبق نشرها ويتم إعلام الباحث بقرار المجلة بقبول النشر خلال مدة خمسة عشر يوما من تاريخ استلام البحث.
  2. البحوث كافة ينبغي ان تكتب أما باللغة العربية أو الانكليزية. لغة البحث يجب ان تكون لغة علمية سليمة وخالية من الأخطاء.
  3. كل بحث ينشر في المجلة يكون ملك المجلة ولا يجوز لأية جهة أخرى إعادة نشر البحث أو نشر ترجمة له في كتاب أو صحيفة أو دورية إلا بموافقة خطية من رئيس التحرير.
  4. يتحمل الباحث المسؤولية القانونية والأخلاقية والاجتماعية الكاملة في حالة ظهور استلال أو اقتباس أو نقل من مواقع الانترنيت وتقديم البحوث الجاهزة منها.
  5. تحتفظ المجلة بحقها في نشر البحث وفق خطة هيأة التحرير.
  6. تقيم البحوث من قبل ثلاثة مقومين من درجات علمية بدرجة أستاذ أو أستاذ مساعد.
  7. يعد البحث صالح للنشر في حالة قبوله من قبل المقومين الثلاثه. في حال قبول البحث من قبل مقومين اثنين يكون قرار قبول البحث من عدمه من قبل هيئة التحرير ويعد البحث غير صالح للنشر في الحالات الأخرى.
  8. في حالة قبول البحث للنشر يجب على الباحثين أجراء جميع التصحيحات والتعديلات المقدمة والإجابة على جميع أسئلة المقومين العلميين قبل تزويد الباحثين بقبول النشر.
  9. أجور التقويم والنشر للبحث الواحد المقدم للنشر هو (50) ألف دينار للمدرس والمدرس المساعد و(75) ألف دينار للأستاذ المساعد و(100) ألف دينار للأستاذ ويحسب المبلغ للبحوث المشتركة حسب الدرجة العلمية الأعلى للباحثين.
  10. عدد صفحات البحث المقررة لا تتجاوز 10 صفحات وبخلافة يتحمل الباحث تكاليف الصفحات الأخرى.

 ملاحظة إلى المؤلفين : ترحب المجلة باستلام أي تعليق او ملاحظات حول البحوث المنشورة في الأعداد السابقة.

 المراسلات الالكترونية للمجلة :

 ترسل على العنوان الالكتروني التالي عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

  المراسلات الورقية ترسل على العنوان :

  الى: هيئة تحرير مجلة كلية التربية للعلوم الصرفة

كلية التربية للعلوم الصرفة / جامعة ذي قار/  محافظة ذي قار / مدينة الناصرية

Copyright © 2014 جميع الحقوق محفوظة ® موقع كلية التربية للعلوم الصرفة / جامعة ذي قار © ™ Powered by