الرؤية

إن رؤية القسم على المدى المنظور هي متابعة التطورات السريعة في مجال علوم الحاسوب وتطبيقاتها في المناهج الدراسية للقسم وتخريج كوادر مؤهلة وكفوءة في مجال علوم الحاسوب.وأن يكون قسم علوم الحاسبات هو القسم الرائد في مجال الانجازات التقنية وتوفير الدعم التكنولوجي لكافة أجزاء المؤسسة التعليمية وذلك بتسخير كافة الامكانيات لرفد كافة أقسام الكلية وتزويدها بحلول معلوماتية في مجال الحاسب الآلي وحسب مستجدات التطورات التكنولوجية السريعة.

الرسالة:

تتبلور رسالة القسم بما يلي:-

  • توظيف جميع خدمات الحاسوبية في تقديم حلول متميزة لغرض تحويل كافة الخدمات ألكترونياً بطريقة فعالة وكفوءة مبنية على المعرفة والشفافية.

  • الالتزام بالمعايير والمستويات العالمية في نظم المعلومات الحاسوبية ومواكبة التقدم والتطور في مجال تكنولوجيا المعلومات والتركيز على متطلبات السوق الألكترونية.

  • تقديم أفضل البرامج الألكترونية المستمدة من المؤسسات الأكاديمية ذات المستوى العالمي والحفاظ عليها بالاضافة إلى نشر المهارات المتعلقة بتصميم ذكي وتفاعلي لعلم تكنولوجيا المعلومات والاستفادة من قوة هذا العلم لتوفير الحلول المناسبة في السياقات التنظيمية.

الأهداف

هي تخريج طلبة بالإختصاصات الدقيقة لعلوم الحاسوب بفروعه التخصصية الدقيقة بالإضافة إلى إعداد كوادر متقدمة ومتخصصة في الدراسات العليا في علوم الحاسوب لسد حاجة المجتمع ودوائر الدولة ومؤسساتها من المتخصصين في هذا المجال. وتقديم برمجيات متنوعة لكافة أقسام الكلية على مستوى عالي من الحرفية والاتقان لخدمة امنية البيانات والحفاظ على سرّية قواعد البيانات.

 

Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search