رؤية القسم

يتطلع قسم الرياضيات لتطوير استخدام الرياضيات بما يتلائم واحتياجات المجتمع , كما انه يتطلع ان يحظى قسم الرياضيات على الاعتراف العالمي في مجالات البحث العلمي والتدريس من خلال تحقيقه للجودة الاكاديمية , وكذلك الاعتراف المحلي  في مجال امداد سوق العمل بكوادر علمية عالية الكفاءة.

رسالة القسم

رفع كفاءة الرياضيين وعلوم الرياضيات بالمجتمع ودعم تخصصات العلوم المختلفة بخريجين على مستوى عال للمساهمة الفاعلة في النهضة العلمية وتطوير السبل التي من شأنها بناء رياضيين مؤهلين على اعلى مستوى في التدريس والتدريب ليساهمو في رفع مستوى الفكر الرياضي والتطبيقات الرياضية التي تخدم كافة العلوم وتكون داعمة لكافة المجالات التي تدعم نمو وتطور المجتمع .

أهداف القسم

يهدف قسم الرياضيات في اطار الاهداف العامة لكلية التربية والاهداف الخاصة لقسم الرياضيات الى مايلي :

  • إعداد كوادر مؤهلة للإسهام في خدمة التنمية والتطوير الشامل الذي ينشده ويشهده العراق في شتى مجالات الحياة وذلك من خلال القدرة على شغل وظائف التخصص في القطاعات العامة والخاصة.

  • القدرة على دعم تدريس مادة الرياضيات في مؤسسات التعليم, المدارس المتوسطة والثانوية والمدارس المهنية والمعاهد التربوية والفنية المختلفة.

  • تقديم الدراسات والاستشارات في مجال الرياضيات والإحصاء للمؤسسات المختلفة .

  • الإسهام في التقدم العلمي للرياضيات والإحصاء من خلال البحوث العلمية او المشاركة في المؤتمرات المحلية والعربية والعالمية .

  • إثراء المكتبة العربية من خلال المساهمة في تأليف كتب الرياضيات بالعربية وترجمة العديد من الكتب العالمية في هذا المجال الى اللغة العربية , فضلا عن تأليف الكتب العلمية باللغة العالمية .

Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search