في لقاء له مع الطلبة العراقيين في روسيا، وزير التعليم العالي يحث على التفوق العلمي

 In اخبار الوزارة

إلتقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور قصي السهيل خلال زيارته الى روسيا مع الوفد المرافق له، إلتقى عدداً من الطلبة العراقيين الدارسين في روسيا وممثليهم، بحضور السفير العراقي في موسكو حيدر منصور هادي والملحق الثقافي في السفارة الدكتور كريم المرشدي.

اللقاء الذي جرى الخميس 2019/9/26 تطرق فيه السيد الوزير الى اهمية بذل اقصى الجهود من قبل الدارسين في الجامعات الروسية بغية تحقيق التفوق العلمي و نيل أعلى الدرجات العلمية من الجامعات الروسية الرصينة.

وأكد السيد الوزير على انه سيسعى لتذليل جميع الصعاب التي تواجه الطلبة العراقيين الدراسين في روسيا، وسيدفع باتجاه زيادة عديد المنح والزمالات الروسية الممنوحة من الجامعات الروسية للعراق.

وأشار الدكتور قصي السهيل الى ضرورة ان يعكس الدارسون العراقيون في الجامعات الروسية صورة مشرقة عن العراق في الاوساط الاكاديمية الروسية، فضلا عن ضرورة تحقيق التفوق العلمي، واختيار التخصصات التي تراعي حاجات البلاد الحقيقية، وتتماشى مع متطلبات سوق العمل العراقية بغية تحقيق التنمية الوطنية والاقتصادية في البلاد، وذلك بفضل جهود العقول العلمية والاكاديمية التي ستتحمل تلك المهام بعد عودتها الى البلاد مستقبلا.

منقول من موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

Recent Posts
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search