توجيه

 In اخبار الوزارة

بسم الله الرحمن الرحيم

أبنائي الطلبة الاعزاء

إخوتي الاساتذة التدريسيين الاجلاء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جميعنا يدرك أبعاد الظرف الحساس الذي تمرُ به البلاد، وحجم التحديات التي يواجهها. ورغبةً منا بأن يأخذ العام الدرسي الحالي (2019-2020) مجراه الطبيعي، وتأكيداً منا على أهمية إنطلاق العملية التعليمية الجامعية إنطلاقةً سليمة، نوجِّهُ بضرورة إبعاد الجامعات والكليات والحرم الجامعي بأسره عن جميع المؤثرات التي تعيق سير العملية التعليمية.

وعلى الرغم من ان التظاهر السلمي هو حقٌ كَفِلَهُ الدستور والقانون، إلاّ أننا نرى وجوب إبعاد هذا الامر عن الحرم الجامعي وعن المجتمع الاكاديمي بأسره، لما له من تأثيراتٍ مُعيقةٍ للعملية التدريسية، لذا نهيبُ بأبنائنا الطلبة، وملاكاتنا التدريسية والادارية ان يشرعوا ويباشروا في الدوام الرسمي في قاعاتهم الدراسية ومختبراتهم العلمية والشروع بفعالياتهم العلمية والبحثية في المحيط الجامعي، حرصاً منا على إبقاء العملية التعليمية العالية في البلاد بمنأى تامٍ عن كل ما يحولُ دون إتمام المسيرة التعليمية، وعن كل ما يؤثر بالسلب على رصانة جامعاتنا وكلياتنا.

وبذات الوقت.. ننوهُ الى أن من يرغب في ممارسة حق التظاهر السلمي، فإن الخطوات الاصولية والقانونية تتطلب إستحصال الموافقات الرسمية من الجهات المختصة، على ان يكون ذلك في الاماكن التي خصصتها الحكومة لممارسة هذا الحق المكفول دستورياً.

كلنا امل .. ان يبدأ هذا العام الدراسي بمزيد من الاصرار والحث على النجاح والتفوق لجميع طلبنا الاعزاء، وبمزيدٍ من العطاء العلمي والبحثي لملاكاتنا التدريسية والعلمية. والله من وراء القصد.

ا.د. قصي السهيل

وزير التعليم العالي والبحث العلمي

بغداد ـ 27 تشرين الأول-2019

منقول من موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

Recent Posts
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search