رسالة ماجستير بكلية التربية للعلوم الصرفة تناقش التعدد الكلي لجينات SOD1, SOD2 المصابين بمرض الربو

 In اخبار الكلية, ارشيف الاخبار

رسالة ماجستير بكلية التربية للعلوم الصرفة تناقش التعدد الكلي لجينات SOD1, SOD2 المصابين بمرض الربو
ناقشت رسالة ماجستير في كليه التربية للعلوم الصرفة، اليوم، الاثنين، التعدد الشكلي للجينات SOD1, SOD2 للمرضى المصابين بمرض الربو، فيما أشارت إلى عدم وجود ارتباط بين هذه الجينات للأشخاص المدخنين ومخاطر الاصابه بمرض الربو.
واضافت الدراسة التي تمت مناقشتها على قاعة الشهيد زكي الديوان وقدمتها الطالبة “ولاء نجاح مجيد” والموسومة( دراسة التعدد الشكلي لجينات SOD1, SOD2 للمرضى المصابين بالربو) ” ان الجذور الحره المتولدة من دخان التبغ تؤدي إلى تدمير المكونات الحياتية مثل الأحماض النووية والبروتينات والانزيمات والدهون، مايؤدي ذلك الى حدوث الكثير من الأمراض منها أمراض السكري والسرطان وتصلب الشرايين وبالتالي فقدان الطاقة الايضية وانخفاض إشارات نقل الخلايا.
واكدت الدراسة” عدم وجود ارتباط بين التدخين والجينات المشار اليها ومخاطر الاصابه بالربو، كما أكدت عدم الارتباط كذلك بعمر الاشخاص ومكان سكنهم.
واوصت إلى الدراسة إلى ضرورة التحقق من دور التدخين في رفع نسب الاصابه بمرض الربو، واجراء دراسة عن كشف جينات اخرى بالاضافة الى ضرورة دراسة فعالية مضادات الاكسده في مرض الربو والتحقيق الجيني بواسطة تقنيات Real Time PCR./انتهى

 

160 عدد المشاهدات
Recent Posts

Leave a Comment

Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search