رسالة ماجستير بكلية التربية للعلوم الصرفة تكتشف طريقة حديثة لايقاظ السائق من النعاس

 In اخبار الكلية, ارشيف الاخبار

رسالة ماجستير بكلية التربية للعلوم الصرفة تكتشف طريقة حديثة لايقاظ السائق من النعاس
اكتشفت رسالة ماجستير في كليه التربية للعلوم الصرفة، اليوم، الخميس، طريقة حديثة لايقاظ السائق من النعاس عند قيادة السيارة.
وبينت الرسالة التي قدمتها الطالبة ألاء عبد الرحيم ياسر والموسومة “كشف نعاس السائق بناء على الذكاء الاصطناعي” ان قيادة السيارة في حالة النعاس مشكلة خطيرة للغاية ومنتشرة في المجتمع، لذلك عندما يزداد مستوى النعاس لدى السائق يفقد السيطره على سيارته، ما يؤدي إلى انقلاب او اصطدام السيارة بعائق.
واضافت الرسالة التي تمت مناقشتها في قاعة الشهيد زكي الديوان” تم ايجاد حلا لهذة المشكلة وهو منخفض الكلفة وأكثر دقه، وأفضل لاكتشاف نعاس السائق في الوقت الفعلي وفي ظروف القيادة لدى العالم الحقيقي.
واشارت الرساله الي ان الحل الجديد هو نظاما حديثا يقوم بتنشيط إنذار مسموع يقوم بتنبيه السائق قبل أن ينام، مؤكدة ان الطريقة الجديدة استخدمت فيها اهم مكونات الوجه التي تعتبر اكثر فاعلية للنعاس، وهي منطقة الوجه وعين السائق ثم يتم إدخال الصوره الناتجه في الخوارزمية لاكتشاف نعاس السائق في الوقت الفعلي.
واوضحت الرساله إلى أن النظام تم اختياره وتنفيذه في بيئة حقيقية مؤكدة ان النتائج التي ظهرت تشير الى ان النظام المقترح يمكنه اكتشاف نعاس السائق بدقه تصل إلى ٩٩٪./انتهى

Recent Posts

Leave a Comment

Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search