رسالة ماجستير بكلية التربية للعلوم الصرفة تناقش الهيمنه السهميه في البيانات

 In اخبار الكلية, ارشيف الاخبار

رسالة ماجستير بكلية التربية للعلوم الصرفة تناقش الهيمنه السهميه في البيانات
ناقشت رسالة ماجستير في كليه التربية للعلوم الصرفة اليوم، الثلاثاء،الهيمنه السهميه في البيانات، فيما أشارت إلى انها الأولى التي تبحث هذا النوع من الهيمنه السهمية.
واضافت الرسالة التي قدمتها الطالبة “سهى جبر راضي” الى قسم الرياضيات والموسومة (الهيمنه السهميه في البياتات)ان الهيمنة السهمية هي النوع الاول والاساسي الذي تمت دراسته حيث أن كل رأس ينتمي لمجموعة الهيمنة يهيمن بالضبط على رأس واحد ويجاور رأسين او اكثر، مؤكدة اننا وضعنا عده قيود للهيمنة السهمية المرتبط بحجم البيان و الحد الادنى والحد الاعلى للدرجات من البيانات.
واشارت الرساله إلى تطبيق جميع خصائص الهيمنة السهمية على البيانات كالمسار والدائره والمسار الكامل و البيان الكامل الثنائي و الباربل ومتشابك مع الباربل و الهيلم بالاضافة الى الهيلم الكبير مبينة ان البيانات التي تم انشاؤها بواسطة عمليات الجمع , الكورونه والمتمم للبيان حيث تمت مناقشة بعض القيود والخصائص و تطبيقها على بعض البيانات.
واوضحت الرساله التي تمت مناقشتها على قاعة الشهيد زكي الديوان من خلال الدراسه تم تقديم عدة انواع من الهيمنة السهمية مثل الهيمنة السهمية المتصله, الهيمنة السهمية المستقله , الهيمنة السهمية العكس مستقله و الهيمنة السهمية الشجرية المكمله، فضلا عن دراسة الهيمنة السهمية بأستخدام الحافات وتم تطبيقها على مجموعه من البيانات ودراسة خصائصها وقيوده. /انتهى

Recent Posts

Leave a Comment

Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search