ورشة عمل بعنوان التماسك الأسري والأسباب الحقيقة لانتشار معدلات الطلاق في كلية التربية للعلوم الصرفة

 In اخبار الكلية

أقامت وحدة شؤون المرأة في كلية التربية للعلوم الصرفة ورشة عمل بعنوان التماسك الأسري والأسباب الحقيقة لانتشار معدلات الطلاق في كلية التربية للعلوم الصرفة على قاعة مؤتمرات الكلية من قبل الأستاذ الدكتور عماد عبد الرزاق الموسوي والست زهراء فؤاد محمد

بحضور عدد من الاساتذة وطلبة الكلية
التماسك الأسري والاسباب الحقيقية لانتشار معدلات الطلاق

تنتمي هذه الدراسة إلى نمط الدراسات الوصفية التحليلية التي تهتم بوصف وتحليل العلاقة الوظيفية وكيف من خلال تحديد عوامل ضعف التماسك الأسري وعلاقتها بالطلاق لدي المرأة العاملة من منظور خدمة الفرد، حيث يتحدد الهدف الرئيسي للبحث في تحديد العوامل المرتبطة يضعف التماسك الأسري وعلاقتها بارتفاع معدلات الطلاق لدي المرأة العاملة من منظور خدمة الفرد. ويتحقق هذا الهدف من خلال عدد من الأهداف الفرعية التي تتمثل في:

1. تحديد العوامل الاجتماعية والنفسية التي تتعلق بضعف التماسك الأسري وعلاقتها بالطلاق لدي المرأة العاملة من منظور خدمة الفرد.

2. تحديد العوامل الاقتصادية والصحية التي تتعلق بضعف التماسك الأسري وعلاقتها بالطلاق لدي المرأة العاملة من منظور خدمة الفرد.

وقد توصلت نتائج الدراسة إلى أن وجود عدد من العوامل الاجتماعية المرتبطة يضعف التماسك الأسري لدي المرأة العاملة أهمها (فارق السن, وسوء العلاقة بين الزوجين) كما اظهرت النتائج العامة للدراسة وجود عدد من العوامل النفسية المرتبطة بضعف التماسك الأسري للمرأة العاملة. وأهمها الأنانية المفرطة لأحد الزوجين كما أفادت النتائج العامة للبحث ظهور عدد من العوامل الاقتصادية التي تؤدي إلى إضعاف التماسك الأسري وهي (الفقر وانخفاض الدخل بشكل ملحوظ).

Recent Posts

Leave a Comment

Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search