ورشة عمل بعنوان وسائل الدفع الالكتروني بين المتطلبات ومواكبة التطور في كلية التربية للعلوم الصرفة

 In اخبار الكلية

قامت وحدة شؤون المرأة في كلية التربية للعلوم الصرفة ورشة عمل بعنوان وسائل الدفع الالكتروني بين المتطلبات ومواكبة التطور على قاعة مؤتمرات الكلية من قبل الأستاذ علي عبد الحسين سلمان والست زهراء فؤاد محمد

بحضور عميد كلية التربية للعلوم الصرفة الأستاذ الدكتور عماد عبد الرزاق الموسوي وعدد من أساتذة الكلية والطلبة

بدأ ظهور مفهوم الدفع الإلكتروني وحاجته الملحة بعد ظهور التجارة الإلكترونية. تعتبر عملية الدفع الالكتروني عملية مالية متكاملة من النظم والبرامج يتم تقديمها لتسهيل الإجراءات المالية عبر الإنترنت. إن الدفع عبر الإنترنت هو عبارة عن صرف إلكتروني للعملة الشراء السلع أو الخدمات.

تعمل هذه العملية وفقا لقوانين تضمن سرية وخصوصية إجراءات البيع والشراء تحدث بشكل إلكتروني عن طريق الانترنت، وذلك من خلال استخدام نظام دفع امن و معلومات مشفرة مطبوعة بطاقتك وتفاصيل سرية مختلفة. تختلف الشركات والمواقع المهتمة في هذا المجال باختلاف نظرتها
المالية.
بإمكانك وأنت في مكتبك أو غرفتك أن تؤدي أي عملية شراء أو دفع بشكل سريع وبدون أي جهد او تعقيد. فمثلا، إن كنت تحتاج تسديد فاتورة معينة أو شراء منتجات لتفعيل متجرك الإلكتروني وزيادة مبيعاتك، فبإمكانك اختيار أحد بوابات الدفع المناسبة.
ومن مزايا الدفع الإلكتروني:
توفير الوقت والجهد : يعمل الدفع الإلكتروني على توفير الوقت والجهد، حيث بالإمكان تنفيذ المعاملات في أي وقت وفي أي مكان.
زيادة المبيعات : المرونة في عمليات الدفع وتوفر عدة وسائل تساهم في تعزيز عملية البيع من خلال حث الزبائن على الشراء عبر الانترنت بكل سهولة ودون الحاجة للذهاب لأي مكان.
تخفيض تكاليف المعاملات : تعتبر عملية الدفع الإلكتروني عبر الإنترنت خالية من الرسوم أو تحتوي على رسوم بسيطة جدا لتأكيد البطاقة وتمريرها وتنفيذ عملية الدفع .

Recent Posts

Leave a Comment

Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search