رسالة ماجستير في جامعة بابل تناقش مهارات التفكير المحوري

 In اخبار الوزارة

ناقشت رسالة ماجستير في جامعة بابل، أثر التدريس بمهارات التفكير المحوري في التحصيل والثقة بالنفس لدى طلاب الصف الرابع الأدبي في مادة التاريخ.

وتهدف الرسالة التي قدمها الطالب أحمد سامر لفته المعموري، إلى معرفة أثر التدريس بمهارات التفكير المحوري في التحصيل والثقة بالنفس لدى طلاب الصف الرابع الأدبي في مادة التاريخ.

واستنتجت الرسالة أن مهارات التفكير المحوري أسهمت في رفع مستوى التحصيل الدراسي لطلاب الصف الرابع الأدبي في مادة التاريخ، إذ كان التدريس باستعمال مهارات التفكير المحوري له أثر في تحسين الثقة بالنفس عند طلاب الصف الرابع الأدبي في مادة التاريخ.

وأوصت الرسالة بضرورة استعمال مهارات التفكير المحوري في تدريس مواد الاجتماعيات بنحو عام ومادة التاريخ بنحو خاص لأن هذه المهارات أسهمت في رفع مستوى تحصيل طلاب الصف الرابع الأدبي، والاهتمام بتنوع المهارات داخل الصف للوحدة التعليمية بما يتناسب مع تعلم الطلاب وقدراتهم، حتى يتمكن كل طالب من الإفادة من المهارة التي تلائمه لتحقيق نتائج أفضل .

منقول من موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

1٬582 عدد المشاهدات
Recent Posts
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search