دورة تدريبية في كلية التربية للعلوم الصرفه لسحب الدم والتعريف بأنواع الانابيب

 In اخبار الكلية, ارشيف الاخبار

 

اقامت كلية التربية للعلوم الصرفة إحدى كليات جامعة ذي قار اليوم، الخميس، دورة تدريبية في المختبر المركزي، بحضور عميد الكلية، وبمشارك ٢٥ باحثا من طلبة الدرسات العليا والاولية.

وقال عميد كلية الأستاذ الدكتور عماد عبد الرزاق في كلمة خلال افتتاح الدوره، إن اقامة مثل هكذا دورات يأتي في اطار سعي الكلية لإضافة معلومات عملية اضافة الى المحاضرات النظرية لطلبتها ضمن اختصاصاتهم العلمية. مؤكدا ان المختبر المركزي هو نافذه وبيت مؤثث للباحثين ليس على مستوى الجامعة فحسب إنما يقدم خدماته لكافة الطلبة ومن مختلف المؤسسات العلمية المختلفة.

واضاف،، إن اقامة هذه الدورة وهي باكورة افتتاح هذا المختبر نسعي ومعنا كافة الاساتذه من إقامة دورات أخرى من اجل خدمة طلاب العلم لمختلف اختصاصاتهم، كما نثني على عمل وجهود العاملين في المختبر المركزي لما قاموا به من جهود استثنائية من اجل تقديم ماهو أفضل للطلبة والباحثين.

ومن جانبه أشار مدير المختبر الدكتور علاء ريسان ان الدورة وهي الأولى يشهدها المختبر المركزي لسحب الدم والتعريف بأنواع أنابيب جمع الدم واستخدامها

واضاف ان ” الهدف من الدورة هو اكساب الباحثين وطلبة الدراسات العليا والاولية مهارة سحب الدم بأنواعها الوخزية والشعرية والوريدية ومعرفة انواع الانابيب الخاصة بجمع الدم واستخدامها بالشكل الصحيح وكان عدد الحضور.

واشار ان مختبر الابحاث والتقانات الاحيائية المركزي في الكلية هو مختبر مجهز بأحدث الاجهزة المختبرية عالية الدقة، مبينا ان الدورة اشرف عليها علاء ريسان راشد والدكتوره نادية احمد هادي، /انتهى

 

Recent Posts

Leave a Comment

Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search