مناقشة ٨٠ رسالة واطروحة في قسم علوم الحاسبات بكلية التربية للعلوم الصرفة منذ التأسيس

 In اخبار الكلية, ارشيف الاخبار

مناقشة ٨٠ رسالة واطروحة في قسم علوم الحاسبات بكلية التربية للعلوم الصرفة منذ التأسيس

اعلنت كلية التربية للعلوم الصرفة إحدى كليات جامعة ذي قار، انها ناقشت ٨٠ رسالة واطروحة منذ تأسيس قسم الحاسبات في العام الدراسي ١٩٩٧-١٩٩٨.

وقال مقرر قسم الحاسبات في الكلية الدكتور محمد مراد” ان قسم الحاسبات ناقش ٨٠ رسالة واطروحة منذ افتتاح الدراسات العليا في القسم في العام ٢٠١٤-٢٠١٥،مؤكدا ان عدد طلبة الدراسات العليا بلغ ١٠٠ طالب وطالبه موزعين بواقع ستة طلاب في العام ٢٠١٤ وثمانية طلاب ٢٠١٥ و١٢ طالبا في العام ٢٠١٦ و١٨ في العام ٢٠١٧ و٢٠ طالبا في العام ٢٠١٨ و١٧ طالبا ٢٠١٩ بالاضافة الى ١٩ طالبا في العام ٢٠٢٠.

واضاف” كما يضم قسم الحاسبات خمسة مختبرات تحتوي على ٢١ حاسبة لابتوب التدريبات العملية للطلبة. مبينا ان عدد طلبة الدراسات الأولية هو ٤٣٥ طالبا وطالبة، فيماان عدد اساتذه القسم هو ٢٣ تدريسي بمختلف الالقاب العلمية.

واشار إلى أن” قسم الحاسبات وضمن برنامج الجامعة والمجتمع قدم العديد من الدراسات للدوائر والمؤسسات الحكومية بالمحافظة منها دائرة صحة ذي قار ومديرية مرور المحافظة ومديرية التربية لغرض الاستفاده منها.

وتدير كلية التربية للعلوم الصرفة أربعة اقسام علمية هي قسم علوم الحياة والرياضيات والحاسبات بالاضافة الى قسم الفيزياء، /انتهى

 

Recent Posts

Leave a Comment

Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search