رئيس جامعة ذي قار يفتتح مختبر الابحاث والتقانات الاحيائية المركزي في كلية التربيه للعلوم الصرفة

 In اخبار الكلية, ارشيف الاخبار

رئيس جامعة ذي قار يفتتح مختبر الابحاث والتقانات الاحيائية المركزي في كلية التربيه للعلوم الصرفة

افتتح رئيس جامعة ذي قار الاستاذ الدكتور يحيى عبد الرضا عباس اليوم، الأربعاء، مختبر الابحاث والتقانات الاحيائية المركزي في كلية التربيه للعلوم الصرفه، بحضور مساعد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور كمال حامد ياسر وعميد الكلية الاستاذ الدكتور عماد عبد الرزاق وعدد من اساتذه الكلية.

واستمع رئيس الجامعة الى شرح مفصل قدمه مدير المركز الدكتور علاء ريسان، فيما اثنى رئيس الجامعة على الجهود الكبيرة التي قدمتها الكلية بإنجاز هذا المختبر الحيوي الذي يقدم خدماته لابناء المحافظة، مشيرا الى دعم الجامعة لكل مايحتاجه هذا المركز الحيوي.

وقال المعاون العلمي للكلية الاستاذ الدكتور ضياء عزيز بلال ان المختبر هو علمي بحثي مزود بأحدث الأجهزة والمواد اللازمة لإنجاز البحوث العلمية لطلبة الدراسات العليا وللتخصصات الاحيائية والطبية والكيميائية وهو يحتوي على نخبة من الاساتذة والفنيين المختصين بمجال البحث والتقانات الاحيائية لتقديم يد العون والمساعدة للطلبة والباحثين في المحافظة وخارج المحافظة، مؤكدا ان المختبر استقبل فعلا عدد من الباحثين.

ومن جانبه أشار مدير المركز الدكتور علاء ريسان ان المركز يضم جهازين PCR والذي يستخدم لفحص البكتريا، وكذلك جهاز HPLC والذي يستخدم للكشف عن جميع المركبات الفعاله، ويضم أيضا جهاز الآليزا وهو من أهم الاجهزه الذي يكشف عن المركبات الطبية السامه، وجهازcbc ويستخدم للكشف عن المعايير الدموية، فضلا عن جهاز المطياف الضوئي. /انتهى

82 عدد المشاهدات
Recent Posts

Leave a Comment

Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search