رئيس جامعة ذي قار يفتتح منظومة تجهيز الطاقه للخلايا الشمسيه بكلية التربية للعلوم الصرفة

 In اخبار الكلية, ارشيف الاخبار

رئيس جامعة ذي قار يفتتح منظومة تجهيز الطاقه للخلايا الشمسيه بكلية التربية للعلوم الصرفة

افتتح رئيس جامعة ذي قار الاستاذ الدكتور يحيى عبد الرضا عباس، اليوم، الخميس، منظومة تجهيز الطاقه للخلايا الشمسيه بكلية التربية للعلوم الصرفة، فيما اثنى على الجهود الكبيره التي تبذلها عمادة الكلية بتوفير كل مامن شانه خدمة العملية التعليمية لأبنائنا الطلبة.

واستمع رئيس الجامعة الى شرح مفصل عن عمل هذه الخلية من قبل المعاون العلمي للكلية الاستاذ الدكتور ضياء عزيز بلال ان حيث بين ان منظومة الطاقه الشمسيه او الطاقه البديله تتكون من ستة خلايا بواقع ٤٣٥ واط للخلية الواحده،تقوم بتغذية المصابيح والاجهزه في الاقسام العلمية في الكلية كما تستخدم للأغراض البحثية.

واضاف، كما أن العمر الافتراضي لللمنظومه بالكامل هو ٢٠ سنه، موضحا انها تحتوي على بطارية تعمل بقدرة ١٠ك في الساعه، وبعمر افتراضي من ٥_١٠ سنوات.

من جانبه ثمن رئيس الجامعة على الجهود المتميزه التي تبذلها عمادة كلية التربية للعلوم الصرفة، من اجل تقديم كل السبل للطلبة الدارسين فيها من مختلف الاقسام العلمية، حاثا في الوقت ذاته كافة العاملين بتقديم المزيد من الأفكار التي تخدم العملية التعليمية في كليات الجامعة.

وعلى هامش افتتاح المنظومة اطلع رئيس الجامعة على الأعمال الجديده وصالة المراجعات في شعبة شؤون الطلبة والنظام الجديد أثناء مراجعه الطلبة، شاكرا العاملين في هذه الشعبه لما يقومون به من اعمال تقع في تماس مع الطلبة.

ورافق رئيس الجامعة أثناء زيارته عميد كلية التربية للعلوم الصرفة الاستاذ الدكتور عماد عبد الرزاق ومعاوني الكلية للشؤون العلمية والإدارية بالاضافه إلى رؤساء الاقسام العلمية فيها. /انتهى

19 عدد المشاهدات
Recent Posts

Leave a Comment

Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search