محاضرة إرشادية لطالبات الاقسام الداخلية في كلية التربيه للعلوم الصرفه

 In اخبار الكلية, ارشيف الاخبار

محاضرة إرشادية لطالبات الاقسام الداخلية في كلية التربيه للعلوم الصرفه

اقامت وحدة الإرشاد في كلية التربيه للعلوم الصرفه اليوم، الخميس، محاضرة إرشادية لطالبات الاقسام الداخلية بعنوان “الضغوط النفسية وعلاقتها بدافعية الانجاز لدى طالبات الاقسام الداخلية” على قاعة الشهيد زكي الديوان.

وقالت مديرة وحدة الإرشاد التربوي في الكلية الدكتوره زينب عبد الساده “تأتي هذه المحاضرة ضمن فعاليات وحدة الإرشاد التربوي في الكلية، حيث أن العديد من طالبات الاقسام الداخلية يتعرضن لشتى انواع الضغوط النفسية والمشكلات التي من شأنها أن تزيد القلق منها التكيف في الحياة الجديدة في الاقسام الداخلية او مشكلات اقتصادية أخرى وهذه تؤثر سلبا في طبيعة مواجهتن لاعباء الدراسة، مايقلل من دافعية الانجاز لديهن.

واضافت ان” الانجاز الاكاديمي لدى طالبات الاقسام الداخلية هو أحد الأدوار المهمة في منظومة الدوافع الإنسانية التي يهتم بها الباحثون في مجال علم النفس وبحوث الشخصية وهي ذات اهمية كبيرة في جميع المجالات النفسية وكذلك المجالات التطبيقيه والعملية كالمجال الاقتصادي والإداري والتربوي والاكاديمي.مشيرة الى ان دافع الانجاز يعتبر عاملا مهما في توجيه سلوك الطالبات وتنشيطه في ادراكهن للمواقف ومساعدتهن في الحياة الاجتماعية والعلمية. /انتهى

Recent Posts

Leave a Comment

Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search