كلية التربية للعلوم الصرفة تناقش رسالة الماجستير (ECG Authentication using transformation technique coupled with machine learning Algorithms

 In اخبار الكلية, ارشيف الاخبار

ناقشت كلية التربية للعلوم الصرفة بجامعة ذي قار رسالة الماجستير الموسومة ( ECG Authentication using transformation technique coupled with machine learning Algorithms ) للطالبة ( رسل رعد مجيد) قسم علوم الحاسبات تحت اشراف الاستاذ مساعد الدكتور (سرمد كاظم ذياب)

مخطط كهربائية القلب (ECG) هو تقنية تستخدم دقات القلب لتحديد الأشخاص. حيث أصبح تطوير طريقة المصادقة وتحديد الهوية القوية مطلبا عاجلاً لحماية وسلامة البيانات الأجهزة. على الرغم من أن استخدام كلمات المرور يوفر تحكمًا ومصادقة مقبولة، إلا أنه أظهر ضعفًا كبيرًا من حيث السرعة والسلامة مما يجعل القياسات الحيوية حل المصادقة المثالي. نتيجة لذلك، حظيت إشارات مخطط كهربية القلب (ECG) باهتمام كبير في معظم أنظمة المصادقة نظرًا للطبيعة الفردية لإشارات مخطط كهربية القلب التي تجعل من الصعب تزويرها وانتشارها في كل مكان.
في هذا الرسالة، نقترح نموذجًا جديدًا للتحقق من مخطط كهربية القلب باستخدام ميزات متعددة المجالات مقترنة بآلة متجه دعم المربع الأقل (LS-SVM). يتم فحص نوعين من الميزات للعثور على أفضل مجموعة من الميزات للفرد من إشارات تخطيط القلب. يتم استخراج ميزات المجال الزمني ومجالات التردد القائمة على بنك مرشح النطاق الثلاثي الأمثل من إشارات تخطيط القلب. يتم فحص الميزات المستخرجة لمعرفة أفضل الميزات ذات الصلة وإزالة الميزات الزائدة عن الحاجة. يتم تغذية الميزات المحددة إلى ثلاث مصنفات بما في ذلك Least Square Support Vector Machine (LS-SVM) وK-mean وK-NN الأقرب.

أظهرت النتائج التي تم الحصول عليها أن نظام المصادقة البيو مترية ECG الخاص بنا يتفوق على الأساليب الحالية. حصل النموذج المقترح على متوسط دقة 88٪، 95٪ مع خصائص الوقت والتردد على التوالي بينما سجل 99٪ عند استخدام مزيج من خصائص الوقت والتردد لتصنيف إشارات تخطيط القلب. يتم استخدام مجموعة بيانات عامة لتقييم النموذج المقترح.

حضر جانباً منها السيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور عماد عبدالرزاق سلمان والسادة معاوني العميد وعدد من تدريسيي الكلية.
حيث تألفت لجنة المناقشة من الأساتذه الافاضل.
١_أ.د. كاظم مهدي هاشم /رئيسا/ جامعة الأمام الصادق
٢_أ.م.د. رائد لعيبي لفته /عضوا/جامعة ذي قار
٣_م.د. حيدر يحيى عطوان /عضوا/جامعة ذي قار
٤_أ.م.د. سرمد كاظم ذياب /عضوا ومشرفآ /جامعة ذي قار
وبعد دفاع الطالبة عن رسالتها واسلوب بحثها والنتائج التي توصلت اليها قررت اللجنة قبول الرسالة ومنحها درجة الماجستير بتقدير (امتياز ).انتهى

 

579 عدد المشاهدات
Recent Posts

Leave a Comment

Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search