كلية التربية للعلوم الصرفة تناقش رسالة الماجستير ( Fuzzy weakly closed sets )

 In اخبار الكلية, ارشيف الاخبار

 

ناقشت كلية التربية للعلوم الصرفة بجامعة ذي قار رسالة الماجستير الموسومة (المجموعات الضعيفة المفتوحة من نوع دلتا في الفضاء التبولوجي) للطالبة ( ايات امان حميد ) قسم الرياضيات وتحت اشراف أ.د. ميادة غصاب محمد.

في هذه الرسالة، سوف نعرف المجموعات الضبابية الضعيفة من نوع دلتا.وتقديم بعض التعاريف المهمة المتعلقة بهذه المجموعة كذلك تقديم بعض النظريات والخصائص الهامة حول هذا الموضوع. ودراسة بعض العلاقات التي تتعلق بهذه المجموعة وتقدم بعض النظريات والخصائص أيضًا، علاوة على ذلك، ندرس المجموعات الضبابية المرصوصة والمجموعات الضبابية الضعيفة المرصوصة ونقدم نظريات مهمة عنه.
الهدف من الرسالة هو :
1- تعريف المجموعة الضبابية الضعيفة من نوع دلتا، وتقديم بعض التعريفات المهمة
تتعلق بهذه المجموعة ودراسة بعض النظريات الهامة وخصائص حول هذا الموضوع.
2- دراسة بعض العلاقات التي ترتبط بهذه المجموعة على شكل نظريات وخصائص.
3- عرض ودراسة أنواع جديدة من المجموعات الضبابية للبديهيات الخاصة.
4- نقدم المجموعات الضبابية المرصوصة من نوع دلتا وبعض التعاريف والبراهين والنظريات التي تتعلق بها بالإضافة الى المجموعات الضبابية الضعيفة المرصوصة من نوع دلتا.
وتوصلت الباحثة الى عدد من الاستنتاجات منها:
1- في الفضاء الطوبولوجي تم تعريف المجموعة الضبابية الضعيفة المفتوحة من نوع دلتا وقدمت الباحثة تعريفًا المجموعة الضبابية المفتوحة من نوع دلتا وتعريف اخر ووجدت علاقة التكافؤ بينهما، درس أيضًا العلاقة بين المجموعة الضبابية المفتوحة من نوع دلتا والمجموعة الضبابية المفتوحة من نوع دلتا بشكل ضعيف. لقد توصلت إلى أن اتحاد مجموعتين من أنواع المجموعة المفتوحة الضبابية من نوع دلتا بشكل ضعيف تكون مجموعة مفتوحة غامضًا بشكل ضعيف، لا يجب أن يكون التقاطع صحيحًا على التوالي، لقد أشرنا إلى أن المتقاطع من مجموعتين من المجموعة الضبابية المفتوحة من نوع دلتا والمجموعة الضبابية الضعيفة المفتوحة من نوع دلتا كما مثلنا العلاقة بين تلك الوظيفة.
2- قدمنا لمجموعات الضبابية الضعيفة المستمرة من نوع دلتا والمجموعات الضبابية الضعيفة المفتوحة ايضا توصلنا للعلاقة العلاقة بين هذه الوظيفة الضبابية في الافتراضات والنتيجة الطبيعية والنظرية، قمنا أيضًا بتمثيل العلاقة بين تلك الوظيفة.
3- لقد أنتجنا أنواعًا جديدة من بديهيات خاصة من نوع دلتا الغامضة التي تكون ضبابية δ-Ti والضبابية ضعيف δ-Ti لقد تحققنا في الاقتراح من أن δ-Ti ضبابي وراثي وراثي ، وقد تحققنا أيضًا في الاقتراح من أن الضبابي الطبيعي من نوع دلتا و الضبابي الطبيعي بشكل ضعيف من نوع دلتا و ضبابي ضعيف بشكل منتظم تمامًا من النوع دلتا يكون ضبابي ضعيف وراثي من نوع دلتا. وفقًا لـ المجموعة الضبابيةδ-T1 \ 2 ، تحققنا في الاقتراح من أن T1 \ 2 الضبابي عبارة عن خاصية وراثية ضعيفة من نوع دلتا كما درسنا العلاقة بين Ti الضبابية والمجموعة الضبابية δ-Ti و الضبابية بشكل ضعيف δ-Ti
4- أنتجنا أنواعًا جديدة من المجموعات الضبابية المرصوصة من نوع دلتا والمجموعات الضبابية الضعيفة المرصوصة أيضًا العلاقة بين الضغط الضبابي من نوع دلتا والضغط الضبابي المدروس والضغط الضبابي الضعيف من نوع دلتا.
وقد تألفت لجنة المناقشة من الأساتذه الافاضل.
١_أ.د. اسمهان فليح حسن /رئيسا/ جامعة الكوفة
٢_أ.م.د. هديل علي حسن /عضوا/جامعة ذي قار
٣_أ.د. عايد العيوس حاشوش/عضوا/جامعة ذي قار
٤_أ.م.د. ميادة غصاب محمد /عضوا ومشرفا /جامعة ذي قار
حضر جانباً منها السيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور عماد عبد الرزاق سلمان وعدد من تدريسيي .
وبعد دفاع الطالبة عن رسالتها واسلوب بحثها والنتائج التي توصلت اليها قررت اللجنة قبول الرسالة ومنحها درجة الماجستير بتقدير (امتياز).انتهى

Recent Posts

Leave a Comment

Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search