مشاركة السيد عميد الكلية والتدريسي م. علاء اياد في الدورة التدريبية في الولايات المتحدة الامريكية

 In اخبار الكلية, ارشيف النشاطات

 

اكمل السيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور ربيع هادي الدورة التدريبية تحت عنوان:

in STEM””Revised curriculum and instructional strategies

وبمشاركة (م. علاء اياد خضير) التدريسي في قسم الفيزياء بكليتنا، والتي تهدف الى تحديث طرائق واستراتيجيات التعليم للعلوم الصرفة والتخصصات المعروفة ب (STEM). وقد اقيمت الدورة في معهد فرجينا للتكنولوجياVirginia Tech. Institute))التابع لجامعة فيرجينيا الغربية /(West Virginia University)الولايات المتحدة الامريكية للمدة 4-10 \8\2019 وبرعاية منظمة(IREX) ضمن برنامجها

IREX Iraq university leaders in Integrative STEM strategies

أن مشاركة كليتنا ضمن هذه الدورة التدريبية جاء نتيجة جهود استمرت على مدى ا كثرمن عامين، بدأت بتقديم مقترح مشروع لتطويرمناهج قسم علوم الفيزياء الى مؤسسة (IREX) الامريكية في عام 2017 وقد فاز برنامج كليتنا من بين(156)برنامجاً مقدم اللمؤسسة من منطقة غرب اسيا والشرق الاوسط ليبدأ بعدها عقد اجتماعات وورش عمل مع شركاء من جامعة ويستفيرجينيااختارته ممؤسسة(IREX)الامريكية,حيث بلغ عدد الورش والاجتماعات الى مايقرب 16 ورشة عمل واجتماع (Online) تخللها اقامة ورش عمل في برنامج (STEM).

ان المحاضرات التي تلقاها تدريسيي الكلية المشاركين ضمن برنامج ((STEM)) سواء عبر ال(Online) او عبر التدريب الذي اقيم في فيرجينيا وما سيتبعها من ورش عمل عبر الانترنت ستساهم في تطوير اليات التعلم والتعليم ونقل المعرفة بوسائل متطورة ومواكبة لما تعتمده جامعة ويست فيرجينيا من وسائل خلاصة .وسيقوم السادة المتدربون عند انتهاء البرنامج بإقامة ورش عمل في كليتنا لنقل كل ما هو مستجد من اليات نقل المعرفة خدمة لكوادرنا التدريسية ولأبنائنا الطلبة لتطوير مهاراتهم العلمية والعملية ليكونوا فاعلين في سوق العمل وسنزودكم بتقارير مفصلة عن هذه الورش.

كذلك فقد شارك بالدورة التدريبية كل من السيد عميد كلية العلوم بجامعة ديالى الاستاذ الدكتور تحسين حسين مبارك والسادة التدريسيين الأستاذ الدكتور كريم هنيكش حسن التدريسي في قسم الكيمياء والمدرس الدكتور عمار رياض قاسم التدريسي في قسم التقانات الحيوية من الكلية نفسها.

شهادات المشاركة

**********************

أ.د. ربيع هادي                  م. علاء اياد

المحاضرات

****************

المحاضرة1    المحاضرة2    المحاضرة3     المحاضرة4     المحاضرة5    المحاضرة6    المحاضرة7    المحاضرة8  المحاضرة9     المحاضرة10      المحاضرة11      المحاضرة12     المحاضرة13    المحاضرة14    المحاضرة15

 

 

 

Recommended Posts

Leave a Comment

Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search