ورشة عمل افتراضية تتحدث عن الضغوط النفسية لطلبة الجامعات في ظل الحجر المنزلي

 In اخبار الكلية, ارشيف الاخبار

ورشة عمل افتراضية تتحدث عن الضغوط النفسية لطلبة الجامعات في ظل الحجر المنزلي
برعاية رئيس جامعة ذي قار الاستاذ الدكتور يحيى عبد الرضا عباس، وبأشراف عميد كلية التربية للعلوم الصرفة الاستاذ الدكتور عماد عبد الرزاق، اقامت كلية التربية للعلوم الصرفة ورشة عمل افتراضية تتحدث عن الضغوط النفسية لطلبة الجامعات في ظروف الحجر المنزلي بالتعاون مع مركز التعليم المستمر في الجامعة، شارك فيها ٢٨٠ باحثا من مختلف الجامعات العراقية.
وقال الاستاذ الدكتور جلال شنته جبر ان الورشة تضمنت ثلاث محاور، ناقش المحور الأول منها انواع الضغوط النفسية للدكتور جلال شنته جبر، فيما بين المحور الثاني اسباب الضغوط النفسية للدكتور علاء ريسان، واختتمت الورشة التي استمرت يوما واحدا بالمحور الثالث الذي بين الأسباب والوسائل التي ممكن معالجتها للمدرس وركاء عواد عليوي.
واضاف” ان جائحة كورونا خلقت وضعا جديدا فخلفت ضغوطا دراسية واجتماعية واقتصادية ونفسية ومهنية، فيما كان تأثيرها كبيرا على المجتمع بشكل عام وعلى الطلبة بشكل خاص في ظل التعليم الالكتروني الذي يعاني اصلا من ضعف الانترنت وانقطاع التيار الكهربائي وضغوط عائلية وتأثير اعداد الأسرة الكبيرة.
واوصت الورشة على ان الدولة يجب أن تتحمل مسؤوليتها في تحسين شبكة الإنترنت وإدخال جميع الاساتذه دورات في التعليم الإلكتروني بالاضافه إلى تقديم منح للطلبة ممن هم في ظروف اقتصادية صعبة باجهزه الموبايل والحاسوب الالكتروني. /انتهى

 

Recent Posts

Leave a Comment

Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search