كلية التربية للعلوم الصرفة تناقش رسالة الماجستير (An Applications of New integrl Transform for solving Fractional Partial Differntial Equations)

 In اخبار الكلية, ارشيف الاخبار

تطبيقات تحويل تكاملي جديد لحل المعادلات التفاضلية الكسرية

ناقشت كلية التربية للعلوم الصرفة بجامعة ذي قار رسالة الماجستير الموسومة (An Applications of New integrl Transform for solving Fractional Partial Differntial Equations) للطالب ( علي ثامر سلمان) قسم الرياضيات وعلى قاعة المناقشات في كلية العلوم تحت اشراف الأستاذ مساعد الدكتور حسن كامل جاسم.

في هذة الرسالة نقدم طريقة Elzaki Homotopy (EHPM) و طريقة Elzaki Variation Iteration Method (EVIM) لحل المعادلات التفاضلية الكسرية (الخطية أو الغير خطية) وكانت معادلة برغر مثالا على ذلك مع الشروط الأولية حيث تم وصف المشتقات الجزئية باستخدام الاشتقاق الكسري كابوتو (CFD). من خلال تحديد الاساسيات التي تم تقديمها. ثم بدأنا باشتقاق الطريقتين ثم تطبيقهما لحد هذا النوع من المعادلات.لقد تحققنا من تقارب الطريقتين من الحل الدقيق تم استخدام الطرق العددية مع برمجة (Matlab2014). أظهرت النتائج العددية أن هاتين الطريقتين فعالتان للغاية وأن الحل التقريبي بتقارب بسرعة كبيرة مع حل التدقيق. هذا يؤكد دقة هذة الطرق من حيث سهولة تنفيذها مع الوقت القياسي وخطوات أقل لحساب الحلول التقريبية لنطاق أوسع من المعادلات التفاضلية الجزئية الكسرية.
والهدف منها إيجاد حلول تقريبيه للمعادلات التفاضليه الجزئيه الكسريه.
حيث تألفت لجنة المناقشة من الأساتذه الافاضل.
١_أ.د. مياده غصاب محمد /رئيسا/ جامعة ذي قار
٢_أ.د. أميره نعمه محسن /عضوا/جامعة الكوفة
٣_أ.م.د. لميس كاظم علي /عضوا/جامعة ذي قار
٤_أ.م.د. حسن كامل جاسم /عضوا ومشرفآ /جامعة ذي قار
وبعد دفاع الطالب عن رسالته واسلوب بحثه والنتائج التي توصل اليها قررت اللجنة قبول الرسالة ومنحه درجة الماجستير بتقدير (امتياز ).انتهى

 

Recent Posts

Leave a Comment

Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search