كلية التربية للعلوم الصرفة تناقش رسالة الماجستير (Error estimate for solving Schrodiger Equation by weak Galerkin finite element method)

 In اخبار الكلية, ارشيف الاخبار

تحليل الخطأ لحل معادلة شرودنكر باستخدام طريقة كالركن الضعيفة للعناصر المحددة

ناقشت كلية التربية للعلوم الصرفة بجامعة ذي قار رسالة الماجستير الموسومة (Error estimate for solving Schrodiger Equation by weak Galerkin finite element method) للطالبة (دلال إسماعيل عزيز) قسم الرياضيات تحت اشراف الأستاذ مساعد الدكتور احمد جبار حسين.

في هذه الرسالة طبقنا طريقة طبقنا طريقة WG-FEM لحل معادلة شرودنكر الخطية وغير الخطية والكسرية الزمنية في بعدين ومن التحليل النظري والنتائج العددية يمكن استنتاج الاتي :
في الفصل الثاني والثالث دقة وفعالية مجموعة WG-FEM لحل معادلة شرودنكر الخطية وغير الخطية . يتضح من اشتقاق تقديرات خطأ الترتيب الامثل في L²-norm دون استخدام مصطلح التثبيت بسبب استخدام Thomas RT space Raviart . كان معدل التقارب من الرتبة الاولى عند استخدام متعددات حدود ثابتة ومن الرتبة الثانية عند استخدام متعددات حدود من الدرجة الاولى وهو افضل من ترتيب التقارب لطريقة العناصر المحددة القياسية.
في الفصل الرابع ،كثيرات الحدود من الرتبة (r,r-1,r-1)r=1 حيث تستخدم لاشتقاق L²-error بالنسبة لمعادلة شرودنكر الكسرية الخطية ، يتم الحصول على الربة المثالية في L² -norm والتي هي o(h²) عندما r=1. في كل العمل التجارب العددية توضح التحليل النظري .

حضر جانباً منها السيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور عماد عبد الرزاق سلمان وعدد من تدريسيي الكلية.
حيث تألفت لجنة المناقشة من الأساتذه الافاضل.
١_أ.د. ربيع هادي جاري /رئيسا/ جامعة ذي قار
٢_أ.م.د. حسن كامل جاسم /عضوا/جامعة ذي قار
٣_م.د. جواد جعيول سعدون/عضوا/الجامعة التقنية الجنوبية/ميسان
٤_أ.م.د. احمد جبار حسين /عضوا ومشرفآ /جامعة ذي قار
وبعد دفاع الطالبة عن رسالتها واسلوب بحثها والنتائج التي توصلت اليها قررت اللجنة قبول الرسالة ومنحها درجة الماجستير بتقدير (امتياز ).انتهى

 

Recent Posts

Leave a Comment

Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search